رياضة

كأس العرب لكرة القدم (اقل من 20 سنة)

الجزائر – سيكون المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 20 عاما أمام امتحان صعب وحقيقي عندما يلاقي نظيره المصري أمس بملعب القاهرة الدولي (سا 00ر15 بالتوقيت الجزائري) برسم الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لكأس العرب للأمم للفئة (20 يونيو – 6 يوليو).
فبعد الفوز الهام المحقق على حساب موريتانيا (1-0) في الجولة الأولى يوم الأحد، سيكون شبان “الخضر” أمام محك صعب عندما يلتقون بمنافس من العيار الثقيل الذي دشن المنافسة بفوز على النيجر، ضيف الشرف (2-0).
ويطمح المصريون، أكبر مرشح للتتويج باللقب، إلى ترسيم تأهلهم إلى الدور ربع النهائي، أمام منتخب جزائري يقدم كرة جميلة، مما يوحي أن المواجهة ستكون قوية كونها تمثل “داربي” شمال إفريقيا بين مدرستين كرويتين كبيرتين على الصعيد العربي.
وفيما يخص التعداد، سيكون الخيار متعددا أمام الناخب الوطني، محمد لاسات، لرسم التشكيلة الملائمة قصد تحقيق نتيجة ايجابية أمام “الفراعنة”، سيما وأن جميع اللاعبين على أتم الجاهزية ودون تسجيل إصابات.بالمقابل، يفتقد المنتخب المصري لوسط ميدانه الهجومي، صالح باشا (اودينيزي/ايطاليا)، اثر تعرضه لكسر في عظم الترقوة خلال مباراة فريقه أمام النيجر، حيث خضع أمس الاثنين للجراحة، وهو ما يبعده رسميا عن المنافسة.
وفي اللقاء الآخر عن ذات المجموعة، يواجه منتخب النيجر نظيره الموريتاني، حيث يهدف كل فريق إلى بعث حظوظه في بلوغ الدور الثاني، سيما و أن المنتخبين انهزما في الجولة الأولى.
وتعرف هذه الدورة مشاركة 16 منتخبا مقسما إلى أربع مجموعات كل واحدة منها تضم أربعة فرق. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.
وشهدت النسخة السابقة لكأس العرب لأقل من 20 عاما، التي جرت بالسعودية، تتويج منتخب السينغال، المشارك بدعوة من المنظمين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى