رياضة

كأس الكونفدرالية / كوتون سبور – شبيبة القبائل: “الكناري” لتحقيق خطوة نحو النهائي

ستواجه شبيبة القبائل, ممثل الكرة الجزائرية في كأس الكونفدرالية الإفريقية, نادي كوتون سبور الكاميروني يوم (سا 00ر17 بتوقيت الجزائر) بملعب “أحمدو أهيدجو” بياوندي, بهدف وضع قدم في نهائي المسابقة, بمناسبة إجراء ذهاب الدور نصف النهائي.
«الكناري”, الذي سجل مشوارا تقريبا بدون خطأ, يوجد على بعد 180 دقيقة عن نهائي محتمل لكأس الكونفدرالية, الذي يعود آخر نسخة نشطها إلى سنة 2002.
و من أجل تحقيق أمل بلوغ المحطة الأخيرة للمنافسة, على زملاء القائد رضا بن سايح الظهور بوجه مشرف في ياوندي أمام تشكيلة ليست غريبة عنهم. و كان الفريقان قد تقابلا خلال مرحلة المجموعات, حيث نجحت الشبيبة في الفوز بالمباراتين (1-0 ذهابا بتيزي وزو و 2-1 ايابا بغاروا).
و اوضح مدرب النادي القبائلي, الفرنسي دنيس لافاني في تصريح على الصفحة الرسمية “فايسبوك” للنادي قائلا: “لقد استعدنا للمرحلة الأولى بطريقة كلاسيكية. عملنا مدة أسبوع كامل, لم نحظ بمثل هذه الفرصة منذ مدة طويلة, حيث عملنا على تحسين الجانب البدني و ايضا الجانب الفني و التكتيكي. لقد جرت التحضيرات في أجواء جيدة و كان اللاعبون في مستوى تطلعاتنا, لقد أظهروا حماسا كبيرا للتحضير لهذا اللقاء”.
من حيث التعداد, سيستفيد لافاني من حضور كل اللاعبين وهو ما سيسمح له باختيار التشكيلة الأنسب لبداية لقاء الأحد.
و اوضح مدرب “الكناري” يقول: “نعرف جيدا كوتون سبور, كما يعرفوننا, و هذا شيء مفيد للطرفين. ندرك جيدا الطريقة التي لعب بها منافسنا المباراتين السابقتين أمامنا, لكنه سيقوم بلا شك بإحداث بعض التغييرات, لذا علينا توخي الحذر. ندرك جيدا بأنه بمقدورنا الفوز عليهم, لكن نتوقع أن تكون المباراة صعبة للغاية, بل أصعب من اللقاء الأول بغاروا”, مضيفا ما يلي: “اللعب في ياوندي بدل غاروا يشكل بالنسبة لنا أفضلية. المهم هو فرض طريقة لعبنا على المنافس, وهو ما نحن قادرون عليه فوق الميدان”.
و كان من المقرر أن يدور اللقاء بملعب “رومدي عجيا” بغاروا, قبل أن يحول إلى ملعب “أحمدو أهيدجو” بياوندي بسبب صعوبات وضع نظام حكم الفيديو المساعد (“الفار”).
و ستجرى مباراة الإياب يوم الأحد 27 يونيو (سا 00ر20) بملعب “5 جويلية” الأولمبي (الجزائر العاصمة).
و تجمع المباراة الثانية للدور نصف النهائي (ذهاب) لكأس الكونفدرالية يوم الأحد بالقاهرة بين نادي بيراميدز المصري و الرجاء البيضاوي المغربي (سا 00ر20 بتوقيت الجزائر).

البرنامج

برنامج ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقرر يوم الأحد (بتوقيت الجزائر):
كوتون سبور (الكاميرون) – شبيبة القبائل (الجزائر) (00ر17)
نادي بيراميدز (مصر) – الرجاء البيضاوي (المغرب) (00ر20)
ملاحظة: تجرى مباراتا الإياب يوم 27 يونيو.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى