مرسيدس مايباخ تسدل الستارة عن تفاصيل محرك ضخم جدا في مئويتها

زودت شركة صناعة السيارات الفاخرة مرسيدس-مايباخ بعضًا من أغنى الناس في العالم، وأحيانًا أكثرهم شهرة، لأنها تعد علامة تجارية مرادفة للفخامة الفائقة والتباهي، وكانت اصداراتها الحديثة جيدة جدًا لدرجة أنها أثارت قلق رولز رويس وبنتلي. واليوم تحتفل علامة مايباخ الآن بمرور 100 عام على الرفاهية، بالإعلان عن سيارة مرسيدس-مايباخ الفئة اس 2022 مع عودة محرك V12.
اقرأ ايضاً: مرسيدس تكشف عن EQS 2022 الكهربائية الفاخرة
عودة المحرّك الجبار
لقد رأينا بالفعل كشف النقاب عن سيارة مايباخ 2021، وكان خيار المحرك هو V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر مع مساعدة من محرك اي كيو بوست الكهربائي.
وكانت سابقتها سيارة مرسيدس-مايباخ S650 لعام 2020 مزودة بمحرك V12 سعة 6.0 ليتر بسعة 621 حصانًا، ولكن نظرًا لأن الطراز الجديد تضمّن محرك V8، فقد كان الكثيرون يخشون من موت محرك V12 حتى فاجأتنا العلامة في اعلانها الاخير بعودة المحرّك الجبار بطريقة ماكرة، فقد ظهر شعار V12 على الطراز الجديد ليأكد لنا صحة الخبر.
في هذه المرحلة التفاصيل محدودة، ولا يمكننا إلا التكهن بما إذا كان خيار V12 الجديد سيستخدم نفس المحرك الموجود في طراز 2020 أو محركًا معززًا بمساعدة اي كيو بوست.
طرازات مايباخ الجديدة
يلفت اعلان احتفال الذكرى السنوية الانتباه أيضًا إلى الطرازات الأخرى لمرسيدس-مايباخ ، تتضمن الكابريوليه المذهل تمامًا.
تقدم مرسيدس-مايباخ ايضاً طرازات مختلفة من الفئة اس وGLS اس يو في . لنرى تصميم الشركة وهوسها بابتكار أفخم المركبات الخاصة ، فلا عجب أن اسم مايباخ قد نجا لقرن كامل ليذهلنا بالتفاصيل الفارهة كل عام.
مايباخ مرسيدس اطلاق جديد Mercedes أخبار السيارات Maybach
تعرف على تقنية الكاميرات بزاوية 180 درجة وأهميتها عند السير على الطرق الوعرة
بالنسبة إلى المغامرين الذين يتعاملون مع التضاريس الوعرة والصخرية، ستفيدهم كثيراً الكاميرات الأمامية والخلفية في السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات لمراقبة على زوايا الإقتراب والمغادرة وما يوجد أمام وخلف السيارة في الوقت نفسه.
اقرأ أيضًا: تقنية جديدة تقوم بالتبديل بين الضوء العالي والمنخفض بدلا عنك
طريقة العمل
تعمل الكاميرا الأمامية المخصصة للطرق الوعرة المزودة بتقنية غسل العدسة كمراقب، وتساعد على توفير رؤية أفضل للمسار أمامكم، من خلال عرض الفيديو على شاشة اللمس المثبتة في المقصورة. ويستخدم هذا النظام كاميرتين، واحدة تقع في مقدمة السيارة والأخرى في الخلف، كلاهما متصل بشاشة العرض الأمامية، بحيث يمكن للسائق عرض صور في الوقت الحقيقي لما هو حول سيارته. وتأتي هذه الكاميرات على سبيل المثال في فورد برونكو الجديدة من ضمن حزمة Ford Co-Pilot360 Assist + الذي يشتمل أيضًا على نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام المحافظة على المسار ومساعد التوجيه والتعرف على إشارات المرور.
ويتم إستخدام الكاميرا الأمامية للسيارة للتحقق من سلامة المناطق المحيطة المفيدة كثيراً عن القيام بمغامرات الأوف رود والسير على التضاريس الصخرية وفي الممرات الضيقة. وهذه الكاميرات أصبحت الآن تنتشر على بعض السيارات، ومن المتوقع أن تصبح أكثر إنتشاراً في السنوات القادمة، خاصة على السيارات المتعددة الإستخدامات المخصصة للطرق الوعرة.
ويمكنكم التعرف على هذه التقنية عبر مشاهدة الفيديو أدناه الذي يوثق دور هذه الكاميرات وطريقة عملها.