مجتمع

التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود لحماية وسلامة المواطنين خلال موسم الاصطياف

أكد المشاركون في لقاء تحسيسي حول حوادث المرور تحضيرا لموسم الاصطياف المقبل, نظم أمس بالجزائر العاصمة, على ضرورة تنسيق الجهود والعمل الميداني بالشراكة مع كل الجهات المعنية من اجل حماية سلامة وأمن المواطنين في هذه الفترة.
وفي هذا الاطار, ذكر العقيد فاروق عاشور, المدير الفرعي المكلف بالاتصال والاعلام في الحماية المدنية, بأهمية التحسيس والتوعية بخطورة حوادث المرور, وهذا بالشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني والمندوبية الوطنية للسلامة المرورية, تحضيرا لموسم الاصطياف.
وشدد العقيد عاشور بالمناسبة على ضرورة تضافر وتنسيق الجهود مع كل الشركاء للتكفل بكل الاخطار الناجمة عن حوادث المرور وكذا الاخطار الاخرى التي تقع في موسم الاصطياف, من خلال تعزيز العمل الميداني, لاسيما في مجال التحسيس والتوعية, معتبرا هذا اللقاء فرصة للتعريف بالمجهودات المبذولة في الميدان.
وبخصوص حوادث المرور, أكد ممثل الحماية المدنية ان قطاعه سجل خلال السنة الماضية 684 وفاة و 29413 جريح في 4356 حادث مرور, الى جانب تسجيل 29 وفاة منذ 10 مايو الجاري في تجمعات مائية من بينهم 23 طفلا دون سن ال12 عاما وكذا تسجيل 500 حالة وفاة بسبب تعرضهم الى حوادث أخرى.
من جهته, أوضح نائب مدير الامن المروري بالمديرية العامة للأمن العمومي, عميد الشرطة رشيد غزالي, انه تم في سنتي  2019 و 2020 تسجيل انخفاض في عدد القتلى وتراجع في عدد حوادث المرور, مشددا على ضرورة تطبيق العقوبة والردع على المخالفين لقانون المرور.
وفي ذات السياق, تطرقت المكلفة بتسيير المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرق, فاطمة خلاف, الى الجهود التي ما فتئت تبذل في مجال الوقاية من حوادث المرور من خلال التحسيس والتوعية عبر الطرق وفي المؤسسات التربوية بتنسيق العمل مع كل الجهات المعنية.
وتم ايضا خلال هذا اليوم التحسيسي تنظيم معرض مشترك مع كل الجهات المعنية للاطلاع على التجهيزات والوسائل التقنية الحديثة المستعملة في الوقاية والسلامة المرورية, اضافة الى اقامة حظيرة للتربية المرورية وإنجاز محاكاة حول حادث مروري جسماني يظهر عملية التنسيق الميداني في التدخل من اجل اسعاف وانقاذ الضحايا من طرف مصالح الشرطة والحماية المدنية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى