رياضة

الرابطة الأولى/الجولة الـ19/: وفاق سطيف يعود إلى الصدارة مناصفة مع مولودية وهران

بفضل فوزه الثقيل على وداد تلمسان (4-1)، ارتقى وفاق سطيف مجددا إلى مركز الصدارة مناصفة مع مولودية وهران المتعثرة بميدان نجم مقرة (0-0)،يوم أمس بمناسبة اختتام مباريات الجولة الـ 19 والأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وبالهضاب العليا, ضرب وفاق سطيف بالثقيل ضد ضيفه وداد تلمسان (4-1), ليعود إلى السكة الصحيحة عقب ثلاث تعثرات (في كل المنافسات). و وقع على رباعية “الوفاق” كل من بقرار (د 18), دغموم (د 30), عمورة (د 35) و قندوسي (د 77), ليستعيد أشبال المدرب نبيل كوكي بالمناسبة كرسي الطليعة (33 ن) بالمناصفة مع مولودية وهران, التي تعثرت بملعب أحد المهددين بالسقوط, نجم مقرة (0-0).
وأخيرا استعاد أولمبي المدية نغمة الانتصارات عقب خمس جولات كاملة تراوحت بين الانهزامات والتعادلات. حيث اغتنم أبناء عاصمة “التيطري” فرصة استضافة متذيل الترتيب أهلي برج بوعريريج للفوز بثنائية لواحد (2-1), بفضل هدفي بعلي (د 34) و كموخ (د 78), ليستعيد أشبال المدرب شريف حجار المركز الثالث ويبقون مع ثلاثي المنصة. في حين يواصل “البرايجية” الغرق في مؤخرة الركب برصيد خمس نقاط فقط.
وفي شرق البلاد, تنقلت شبيبة الساورة التي عوقبت بخصم 6 نقاط من رصيدها بسبب إشراك اللاعب أسامة مداحي وهو تحت طائل العقوبة, لمواجهة جمعية عين مليلة وافتكت نقطة غالية (1-1), ليبقى “نسور” الجنوب في الصف الخامس (30 ن), أما “الجمعية” فسجلت ثاني تعادل على التوالي, يضعها في المركز الرابع (30 ن).
بعد سلسلة أربعة انتصارات متتالية في البطولة, تعثرت شبيبة القبائل بعقر الديار أمام نادي باراداو بواقع (1-1), فبعد افتتاح الضيوف لبوابة التهديف عبر المتألق عزيز بن عبدي (د 30), تمكن شبان البارادو من التعديل سريعا بواسطة ميسيباح (د 36). ليعود أبناء “الأكاديمية” بقطة ثمينة إلى العاصمة, تضعهم عند الصف الخامس (30 ن), متقدمين على “الشبيبة” بنقطتين (السابعة, 28 ن), لكن بأربع لقاءات متأخرة.
وأحرز شباب قسنطينة الأهم ضد اتحاد بلعباس بفوزه (1-0), تجسد بأقدام بن طاهر (د 81), وبهذا, تواصل تشكيلة “السنافر” تسلق سلم الترتيب العام منذ قدوم المدرب ميلود حمدي, لتستقر عند الصف الثامن (28 ن) ولقاء متأخر. بالمقابل يبقى “العباسية” يتخبطون مع فرق مؤخرة جدول الترتيب عند المرتبة الـ17 (15 ن).
وفي بوابة الصحراء, سجل شباب بلوزداد -حامل اللقب- أول هزيمة في الموسم الحالي, حينما سقط بميدان اتحاد بسكرة (0-1), حيث عرف يدروج كيفية تجسيد ركلة الجزاء (د 52), وإهداء كامل الزاد لأبناء “الزيبان” التي تضعهم عند المرتبة الـ14 (19 ن). بالمقابل يبدو أن تشكيلة “الشباب” (الصف الـ11, 22 ن) تأثرت بتعثراتها في المنافسة القارية التي حتمت عليها تجميع 6 لقاءات متأخرة, من شأنها زيادة الضغط على أشبال المدرب فرانك دوما في بقية المشوار.
وبملعب 20 أوت-1955, خيب الداربي العاصمي بين نصر حسين داي – مولودية الجزائر آمال متتبعي البطولة المحلية, بعدما افترق الفريقان على وقع النتيجة البيضاء (0-0), لتدخل “المولودية” في سابع جولة دون انتصار, فعدّاد النقاط يسير ببطء ليبلغ العلامة 21, التي تضع “العميد” في المركز الـ12, مع خمسة لقاءات متأخرة.
أما “النصرية” فلا توجد في مرتبة مريحة (الـ14, 19 ن), ويتعين عليها العمل على حصد نقاط إضافية في قادم الجولات.
وعلى وقع نفس النتيجة البيضاء, انتهت مقابلة سريع غليزان – أولمبي الشلف (0-0), وعلى ضوء هذه النتيجة, يحتل “السريع” المركز العاشر برصيد 23 نقطة, في حين يتواجد “الأولمبي” عند الصف الـ13 (20 ن).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى