محلي

ورقلة: التعليم الإلكتروني يستقطب مستثمرين شباب في مجال الإقتصاد الرقمي

عرف استحداث مؤسسات ناشئة في مجال التعليم أو التكوين الإلكتروني تطورا ‘’ملحوظا’’ خلال السنوات الأخيرة بورقلة, حيث أضحى سوقا واعدا يستقطب الشباب الراغبين في الإستثمار في الإقتصاد الرقمي.
وتقدم تلك المؤسسات الناشئة نماذج من مشاريع مبتكرة يتوخى منها أن تساهم في تعزيز الجانب البيداغوجي وتوفير دروس الدعم للتلاميذ في مختلف الأطوار التعليمية, فضلا عن التكوين المستمر, مما يشجع على احترام التدابير الصحية الخاصة بالتباعد الجسدي, مثلما جرى توضيحه.
ومن بين تلك المشاريع توجد المنصة الرقمية ‘’خطوة’’ التي تقدم لتلاميذ الأطوار التعليمية الثلاثة (إبتدائي ومتوسط وثانوي) وطلاب الجامعات, دروسا عن بعد في مختلف المواد والتخصصات باستخدام تقنية الفيديو عبر تطبيقات, مثل “زوم” و«غوغل هانغ آوتس” وغيرها.
ويقدم المعلم أو الأستاذ الدرس من خلال أقسام أو فصول افتراضية وتفاعلية, يمكن للطلبة متابعتها والمناقشة والتعبير عن أفكارهم مباشرة على أجهزة الكمبيوتر أو اللوحات الإلكترونية أو هواتفهم الذكية, كما أشارت مديرة الشركة الناشئة “خطوة”, نسيبة غديري والمتخصصة في مجال الفيزياء الطبية.
وتعد “خطوة” منصة تعليم وتدريب على الإنترنت, تأسست منذ نحو سنتين, بمبادرة من بعض أعضاء جمعية “فكرتك”, والكائن مقرها بمدينة تقرت, تضيف المتحدثة ذاتها.
«في البداية, قمنا بتقديم دروس مجانية عبر الإنترنت لفائدة المقبلين على امتحانات شهادة البكالوريا, ثم تطور المشروع بفضل جهود الخاصة للطاقم المشرف عليه للوصول إلى كافة المستويات التعليمية إلى جانب تقديم دروس في بعض التخصصات والشعب في التعليم العالي, بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية ذات الصلة بمجالات مختلفة ومتعددة”, كما ذكرت ذات المتحدثة.
وأبرزت نسيبة غديري أهمية التعليم الإلكتروني, الذي يقدم -حسبها- محتوى جيد ودقيق عبر الوسائل الرقمية, يلبي احتياجات أكبر عدد ممكن من المتعلمين, مشيرة إلى أن هذا النمط التعليمي يعد أكثر مرونة وأقل تكلفة مقارنة بالتعليم الحضوري, مما يوفر الوقت والمال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى