رياضة

الرابطة الأولى: أولمبي المدية، الفريق الذي جسد مقولة “الأزمة تلد الهمة”

لم يكن يتوقع احد حتى أكبر و اشد عشاق أولمبي المدية وحتى متتبعي بطولة الرابطة المحترفة الاولى أن يشق هذا النادي طريقه بثبات نحو التألق و النجومية في بداية الموسم الكروي الجاري متحديا كل الصعاب والمشاكل سيما المادية منها  ليبهر الجميع بنتائجه المذهلة التي مكنته من تصدر الواجهة.
وبات الأولمبي هو “الحصان الأسود” الحقيقي في الرابطة المحترفة الاولى، بعد ان كان في وقت ليس ببعيد يصارع من أجل البقاء، ليباغت الشارع الكروي ويجعل الأنظار منصبة نحوه  وينال ثناء الجميع.
ولم تشرق شمس تشكيلة “التيطري” من العدم، لأن النتائج المنجزة جاءت بفضل العمل الذي يقوم به الطاقم الفني بقيادة المدرب شريف حجار، “المظلوم إعلاميا”، مثلما يصفه الكثيرون.
ولم يلتفت حجار يمينا أو شمالا، مفضلا عدم البقاء مكتوف الأيدي أمام الوضع الصعب، وصمم على صنع “معجزة” أخرجها للعيان من تحت الركام، وتمكن من تحويل الأزمة الى همة، متجاهلا المشاكل المالية، حتى الحريق الذي مس أجزاء كبيرة من مقر النادي، في يناير الفارط بسبب شرارة كهربائية، وأتلف المعدات، لم ينل من عزيمة المدرب ولاعبيه.
كلها عراقيل جعلت شريف حجار 56 عاما، الذي يعمل في صمت، وكتيبته يصران على البروز والتألق في البطولة أمام أندية “تنعم” برعاية شركات كبرى.

تسع مباريات دون خسارة و«الشهية” تأتي مع مرور المباريات

وخلال تسع مباريات، سجلت التشكيلة “اللمدانية” سبعة انتصارات، منها خمسة على التوالي، وتعادلين أمام أكبر المرشحين للعب على الأدوار الأولى في البطولة المحترفة.
وتعود آخر هزيمة تلقاها النادي “البرتقالي” إلى مباراته أمام مولودية الجزائر (3-0) ضمن تسوية رزنامة الجولة الثانية، والتي جرت في منتصف ديسمبر الماضي.
ولعل هذه النكسة التي تجرعها أمام “العميد”، كانت الدافع وراء تحرك الأولمبي لتحقيق “ريمونتادا” حقيقة، بتسجيله تسع مباريات بلا هزيمة، والبداية كانت باتحاد الجزائر، حيث أطاح به بثلاثية لواحد، و بمعقله ببولوغين .
بعدها ارتفع عدد “ضحايا” تألق الفريق البرتقالي بفوزه في أربع مباريات متتالية، كانت أمام كل من نجم مقرة (3-1)  وداد تلمسان (2-1) جمعية عين مليلة (3-1) واتحاد بسكرة (1-0) مقابل تعادلينالأول على أرض المتصدر وفاق سطيف، والثاني أمام حامل اللقب شباب بلوزداد، بالنتيجة ذاتها (0-0).
وما بين هذين التعادلين، تمكنت التشكيلة من تحقيق انتصارين، واحد أمام الضيف اولمبي الشلف (2-1) والآخر كان قبل يومين من ارض المضيف شبيبة سكيكدة (0-1).     و ستكون المباراة القادمة أمام الضيف نصر حسين داي، برسم الجولة ال13، السبت المقبل، فرصة للنادي “التيطري” لدخول شهره الثاني دون أي خسارة.
وبالرغم من هذه النتائج الجيدة، إلا أن الطاقم الفني كشف عن الصعوبات التي يعيشها الفريق، من بينها حالات التعب، سيما وأن اللاعبين خاضوا خمس مباريات في ظرف أسبوعين.
وعقب الفوز على شبيبة سكيكدة، صرح المدرب “خضنا هذا اللقاء في ظروف صعبة بسبب الغيابات، حيث افتقدنا لأكثر من ستة لاعبين، إضافة الى معاناتنا من الارهاق لأننا خضنا عدد معتبر من المباريات في ظرف وجيز وهو ما صعب علينا المأمورية من ناحية الاسترجاع، وأكملنا المباراة بشق الأنفس”.
وبهذا الانتصار، ارتقى الأولمبي الى مركز الوصافة بـ24 نقطة، وبات على بعد ثلاث خطوات عن رائد البطولة وفاق سطيف (27ن).
ودخل الفريق في استعدادات جدية تحسبا للمواجهة القادمة أمام الضيف نصر حسين داي (المركز 14، 13ن)، يوم السبت المقبل برسم الجولة 13 بميدانه “إمام الياس” بالمدية.
وهي المباراة التي يتوخى المدرب الحذر منها بسبب الغيابات من جهة، ورغبة “النصرية” في التدارك بعد الخسارة على أرضها أمام شبيبة القبائل (0-2) في الجولة السابقة.
وأورد حجار في هذا الصدد “نأمل أن نسترجع المصابين قريبا للمواصلة على نفس المنوال. اللقاء المقبل أمام نصر حسين داي، سيكون صعبا لأن الفريق الضيف يرغب في استدراك خسارته الاخيرة والابتعاد عن منطقة الخطر”.                                                            الإدارة في مسعى حثيث للتعاقد مع شركة راعية

كما تطرق حجار الى المشاكل الداخلية التي يعاني منها الفريق، مفيدا في هذا الشأن أن “الفريق لا يمتلك حتى إمكانيات الاسترجاع قبل و بعد المباراة. الوضعية التي أتواجد فيها لا أتمناها لأي مدرب”.
ومن أجل تذليل الصعوبات وفك العراقيل، تسعى إدارة الرئيس محفوظ بوقلقال، الى جلب شركة لتمويل النادي بدخولها في مفاوضات مع شركة وطنية كبيرة.
وصرح رئيس النادي “صحيح دخلنا في مفاوضات مع شركة وطنية كبرى من أجل التعاقد مع أحد فروعها لتكون لدينا مؤسسة راعية الهدف منها حل مشاكل الفريق التي يعاني منها”.
وراجت بعض الأخبار في وسائل الاعلام وعلى منصات التواصل الاجتماعي، مفادها أن الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية (نفطال) أبرمت “عقد تمويل” مع النادي، وهو ما نفتها المؤسسة الوطنية في بيان لها.
وتأمل “عائلة” الأولمبي، من مسيرين ولاعبين وطاقم فني وحتى الأنصار، في إبرام عقد رعاية مع شركة “كبرى” لإنهاء المشاكل التي يتخبط فيها النادي، بغية السماح للتشكيلة بالتركيز فقط على تحقيق النتائج الجيدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى