محلي

الشلف: مساعي حثيثة لتهيئة المسلك السياحي “الأمير تشارلز- ديانا” ببني حواء

تسعى مديرية السياحة والصناعة التقليدية بالشلف لتهيئة المسلك السياحي” الأمير تشارلز- ديانا” بشاطئ بني حواء وجعل منه وجهة سياحية بامتياز، حسبما علم أول أمس لدى المدير المحلي للقطاع.
و كشف رشيد بن دودة لوأج عن سعي مصالحه لتهيئة المسلك السياحي “الأمير تشارلز- ديانا” بشاطئ بني حواء ليكون قبلة سياحية بامتياز, حيث تم تسجيل العملية ضمن مشروع لتهيئة المسالك السياحية بالشلف والذي حظي بالموافقة خلال جلسات التحكيم مؤخرا بالوزارة الوصية.
و من المنتظر أن يتم الشروع في تهيئة هذا المسلك السياحي الإستكشافي قريبا بالتنسيق مع السلطات المحلية, من خلال إنشاء مواقف للحافلات ومحلات صغيرة للصناعة التقليدية و نشاطات تجارية متنوعة, فضلا عن فضاءات لممارسة رياضة “البادمنتون” و هي الرياضة التي مارسها الأمير تشارلز و الأميرة ديانا لدى نزولهما بشاطئ بني حواء.
كما أبرز السيد بن دودة أن مصالحه راسلت سفارة بريطانيا للتنسيق معها و تطوير هذا المسلك السياحي, من خلال جمع المعلومات و المعطيات المتعلقة بنزول الأمير تشارلز والأميرة ديانا بشاطئ بني حواء.
و استنادا لذات المصدر, شد إعجاب الأمير تشارلز الذي كان يمر على متن يخت خاص بالبحر الأبيض المتوسط سنة 1981 , رفقة زوجته الأميرة ديانا في رحلة شهر العسل باتجاه إسبانيا و من ثم جزر الكاريبي جمال شواطئ بني حواء فأمر بالتوقف و أخذ قسط من الراحة و استكشاف هذه المنطقة.
و لمدة ساعتين و نصف, استكشف الأمير تشارلز و الأميرة ديانا سحر شاطئ بني حواء و إطلالاته الجميلة على حوض المتوسط , كما مارست الأميرة ديانا رياضة البادمنتون (الرياضة المفضلة لدى العائلة الملكية), بحضور عدد معتبر من الحرس الخاص.
وتراهن مصالح السياحة والصناعة التقليدية على هذا المسلك للترويج للسياحة بمنطقة بني حواء و استقطاب السياح بما فيهم الأجانب.
و في إطار دعم السياحة الداخلية و الإهتمام بمختلف المواقع و المناطق الأثرية والتاريخية, تعمل المديرية المحلية للقطاع على تهيئة و ضبط خارطة 4 مسالك سياحية.
و يتعلق الأمر بالمسلك السياحي الثقافي الذي يضم المواقع الأثرية والتاريخية ويبرز الحضارات التي تعاقبت على المنطقة, المسلك السياحي الديني الذي يضم مساجد قصبة تنس العتيقة و 14 زاوية قرآنية متواجدة عبر إقليم الولاية.
بالإضافة إلى المسلك السياحي الأخضر الذي يضم المناطق الغابية, المناطق الرطبة والسدود, وكذا المسلك السياحي الإستكشافي الذي يضم مسلك الأمير تشارلز والأميرة ديانا وضريح “ماما بينات”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى