رياضة

سواكري تجتمع بالاتحاديات للتطرق إلى مشروع التكفل بالمواهب الشابة تحسبا لأولمبياد 2024

ترأست كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري، اجتماع عمل مع 12 اتحادية رياضية،  تمحور اساسا حول مشروع برنامج التكفل بالمواهب الرياضية الشابة “جيل 2024”، حسبما أفادت به كتابة الدولة المكلفة برياضة النخبة.
ويرتكز هذا البرنامج على انتقاء حوالي أكثر من 100 موهبة رياضية من كلا الجنسين، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و20 سنة، ينتمون الى 12 اختصاصا في الرياضات الفردية التي من الممكن جدا ان تعود بالميداليات في مختلف المحافل الرياضية .
ويتم انتقاء المواهب الشابة “من خلال النتائج الجيدة المحققة خلال المنافسات الرياضية الإقليمية والقارية وبرهنت عن إمكانيات تؤهلها لتكون اللبنة الأساسية لتجديد وتدعيم النخبة الرياضية الوطنية” حسب بيان للهيئة على الصفحة الرسمية على “فايسبوك”.
وعلى مدار أربع سنوات “يتم استقبال المواهب الرياضية الشابة بمراكز للتجمع والتحضير التابعة للقطاع والمجهزة بكافة الإمكانيات والظروف اللازمة لتكوين وتأطير هؤلاء الشباب من جميع الجوانب (التقني، التأطير، الطبي، التعليم، التكوين، اللوجيستيكي، الإشهار والسبوسورينغ، وكذا الاتصال والتواصل)”.
يهدف هذا المشروع إلى “تحضير وتكوين ومرافقة المواهب الرياضية الشابة من أجل تمثيل الجزائر وتشريفها تحسبا للاستحقاقات الرياضية على المديين المتوسط والطويل، على غرار ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، و بالأخص الألعاب الأولمبية باريس 2024” يضيف ذات المصدر.
كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى عدد من النقاط والمتعلقة بدور الاتحاديات الرياضية، على غرار إعداد قوائم بأسماء المواهب الرياضية الشابة التي تتوفر فيها كافة الشروط للاستفادة من المشروع، إضافة إلى تقارير حول مستوى تحضير الرياضيين والأهداف المسطرة.
وتمت مناقشة مسألة تعيين الطاقمين الفني والطبي اللذين سيرافقان المواهب الرياضية فضلا عن اقتراح الخبرة الأجنبية في هذا المجال، مع وجوب إمضاء تعهد فيما يخص مشاركة الرياضيين ضمن هذا المشروع الخاص بالمواهب الرياضية الشابة (2021- 2024).
وخص هذا الاجتماع كل من الاتحاديات التالية: الجيدو، الكاراتي دو، رفع الأثقال، الملاكمة، التجديف، السباحة، الشراع، الجمباز، الدراجات، التايكواندو، المصارعة وألعاب القوى.
وشهد الاجتماع حضور إطارات كتابة الدولة لرياضة النخبة، اضافة الى ممثل عن المديرية العامة للرياضة بالوزارة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى