رياضة

كرة اليد/بطولة القسم الممتاز/سيدات/: نادي الأبيار يحسم ‘ ’بصعوبة’’ لقبه الرابع

تمكنت لاعبات نادي الأبيار لكرة اليد، بصعوبة كبيرة، من تحقيق اللقب الرابع في البطولة الوطنية في مشوار الفريق رغم الخسارة المسجلة أمام نادي بومرداس بنتيجة (21-23)، الشوط الأول: (11-12)، لحساب الجولة التاسعة لدورة اللقب “بلاي أوف” لموسم 2019-2020، أمس بقاعة الأبيار (الجزائر العاصمة).
ورغم أن المعطيات على الورق كانت توحي إلى فوز نادي الأبيار إلا أن حقيقة الميدان كانت مغايرة في لقاء كان أكثر من نهائي بالنسبة لكلا الفريقان.
وكانت بداية اللقاء قوية من قبل لاعبات نادي بومرداس حيث تقدمن في اللقاء سريعا بنتيجة 5-2 في الدقائق الأولى. رغم الارتباك الدفاعي الذي ظهر على فريق الأبيار إلا وأن هذا الأخير تمكن ولو بصعوبة في العودة بنتيجة 7-7.
واصلت لاعبات نادي بومرداس خلق العديد من الفرص، وهذا ما سمح لهن بإنهاء الشوط الأول لصالحهن بنتيجة 12-11.
بعد انطلاق الشوط الثاني، واصلت لاعبات نادي بومرداس اللعب بنسق عالي مع الاعتماد على الصلابة الدفاعية والقوة البدنية، وهذا جعلهن يتقدمن في النتيجة من جديد 20-18.
أمام حتمية الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل تغيير موازين البطولة لصالحه, واصل نادي بومرداس اللعب بنسق عالي من أجل إضافة أهداف أخرى, ولكن المنافس تمكن من تسيير بقية الدقائق ولو بصعوبة كبيرة وهذا ما جعله ينهزم بنتيجة 23-21 فقط.
شهدت نهاية اللقاء ‘’حسرة ودهشة’’ لاعبات نادي بومرداس بعد تضييع اللقب رغم المباراة المميزة التي تم تقديمها بحضور جماهيري غفير.
ولم يخف مدرب نادي الأبيار, ريان عبد القادر, سعادته عقب هذا التتويج: ‘’أولا, أود أن أهنئ نادي بومرداس بعد المشوار الرائع هذا الموسم. فيما يخص هذا اللقاء, أعتقد بأننا عقدنا من مأموريتنا بسبب تضييع العديد من الأهداف وعدم اللعب بمستوانا المعهود وهذا ما سمح للفريق المنافس اللعب بنسق عالي. على العموم, أعتقد بأننا نستحق هذا التتويج نظرا لمشوارنا طيلة الموسم رغم توقف البطولة وتأجيل اللقاءات بسبب فيروس كورونا’’.
ومن جهتها, عبرت مدربة نادي بومرداس, كريمة طالب, عن فخرها بمشوار النادي, حيث صرحت ل’’واج’’: ‘’الحمد الله, اليوم أثبتتنا أنه لدينا فريق ينافس على الألقاب أمام فرق متعودة على لعب الأدوار الأولى. أود أن أشكر اللاعبات على المردود والمشوار. لقد ضيعنا البطولة بسبب هدف واحد ولكن علينا أن نفتخر بهذا الفريق’’.
و يعود فوزه الأبيار باللقب إلى أفضلية فارق الأهداف حيث فاز في المباراة الأولى في دورة بومرداس بنتيجة (21-18), و كان على بومرداس الفوز بفارق 3 اهداف على الأقل للتتويج باللقب.
هذا اللقب هو الرابع للاعبات الأبيار بعد المحصل عليه في مواسم 1987 و 2015 و 2018. و يخلف نادي الأبيار في السجل الذهبي للبطولة, العملاق و صاحب الألقاب العديدة, المجمع البترولي, المنسحب من المنافسة لاعتبارات مالية.
بعد هذه المباراة يتقاسم نادي الأبيار صدارة الترتيب مع نادي بومرداس ب 16 نقطة لكل منهما, مستفيدا في نفس الوقت من الغاء مباراته الأخيرة يوم غد السبت أمام المجمع البترولي المنسحب من الدورة. و كانت البطولة الوطنية للسيدات قد توقفت منذ شهر مارس 2020 نتيجة تفشي فيروس كوفيد-19 المستجد.

كرة اليد/بطولة القسم الممتاز /سيدات/ نادي الأبيار – نادي بومرداس 21-23: تصريحات

تصريحات استقتها (واج) عقب تتويج نادي الأبيار لكرة اليد ‘’سيدات’’ باللقب الرابع في البطولة الوطنية في تاريخه رغم الخسارة المسجلة أمام نادي بومرداس بنتيجة (21-23), الشوط الأول: (11-12), لحساب الجولة التاسعة لدورة اللقب “بلاي أوف” لموسم 2019-2020, يوم الجمعة بقاعة الأبيار (الجزائر العاصمة).
سيلينا كنزي (لاعبة نادي الأبيار): ‘’علينا الاعتراف بأن اللقاء كان في غاية الصعوبة لأننا في لقاء الذهاب حققنا الفوز بفارق ثلاثة أهداف فقط. كان علينا العودة في النتيجة مند البداية وهذا ما عقد من مهمتنا. أهم شيء اليوم, هو الفوز باللقب الرابع في تاريخ النادي. الآن, علينا التفكير في الموسم القادم وتحقيق انجازات أخرى’’.
فريال بلوشراني (لاعبة نادي الأبيار): ‘’عليكم أن تعلموا بأن هذا اللقاء كان بمثابة نهائي للفريقين. المنافس قدم الكثير في هذه المواجهة من أجل حسم الأمور لصالحه. هذا اللقب يعود للمجهودات التي قدمناها طيلة الموسم بسبب توقف المنافسة عقب تفشي فيروس كورونا. بداية اللقاء كان في غاية الصعوبة ولكن الحمد الله تمكنا من العودة في النتيجة مع مرور الوقت’’.
نعيمة غابور (لاعبة نادي بومرداس): ‘’إنه شرف كبير لنا الفوز أمام بطل الجزائر رغم أننا ضيعنا اللقب بسبب فارق الأهداف. لقد قدمنا الكثير طيلة اللقاء وهذا يعود للتحضيرات والإمكانيات التي وفرها لنا النادي. إن شاء الله, سنواصل العمل تحسبا للموسم القادم والوصول لانجازات أخرى’’.
ندى بن شمام (لاعبة نادي بومرداس): “إنه فوز ولكن بطعم الخسارة, فارق الأهداف لم يكن في صالحنا وهذا يعود للخبرة. رغم أننا قدمنا مستوى جيد كما بسطنا سيطرتنا على المنافس ولكن ذلك لم يكن كافيا لحسم اللقب’’.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى