اخر الاخبارالحدث

بلــجود : تجنيد 500 عون و24 غطاسا للبحث عن المفقودين في فيضان واد مكناسة

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية، كمال بلجود، أمس بالشلف عن تسخير 500 عون حماية مدنية و24  غطاسا للبحث عن المفقودين الذين جرفتهم فيضانات واد مكناسة التي شهدتها  الولاية السبت.
وصرح بلجود للصحافة المحلية على هامش حضوره مراسم تشييع ضحايا فيضانات  واد مكناسة، بالملعب البلدي بأولاد بن عبد القادر، أنه تم تسخير 500 عون حماية  مدنية و24 غطاسا و 14 فرقة بحث سينوتقنية (بالكلاب المدربة) للبحث عن الأشخاص  المفقودين.
واسترسل الوزير قائلا: “نحن متواجدون في مكان الفاجعة بأمر من رئيس  الجمهورية. للأسف سجلنا فقدان 10 من خيري هذا الوطن وتم إنتشال 7 ضحايا فيما  يجري البحث عن ثلاثة آخرين تتراوح أعمارهم ما بين 2 و 10 سنوات”.
كما نقل بلجود تعازي رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والوزير الأول،  عبد العزيز جراد، إلى عائلات الضحايا، لافتا إلى أن “كل الجزائريين تأثروا  بهذه الفاجعة التي ألمت بولاية الشلف”.
وبعد أن قدم الوفد الوزاري، الذي ضم وزير الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية، ووزير التجارة، كمال رزيق ،ووزير الموارد المائية مصطفى  كمال ميهوبي، تعازيه إلى عائلات الضحايا، تنقل إلى مكان الكارثة بواد مكناسة  للوقوف على حجم الخسائر وكذا الإستماع لإنشغالات الساكنة .
وشُيعت عصر الأحد بالملعب البلدي ببلدية أولاد  بن عبد القادر بولاية الشلف جنازة الضحايا السبعة لفيضانات واد مكناسة في جو  مهيب وبحضور وفد وزاري ووالي الولاية وجمع كبير من أهالي المنطقة.
وتمت مراسم تشييع جثامين الضحايا بالملعب البلدي بأولاد بن عبد القادر بحضور  كل من وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، وزير الموارد المائية،  مصطفى كمال ميهوبي، وزير التجارة كمال رزيق بالإضافة إلى السلطات الولائية  وجمع كبير من أهالي المنطقة.كما زارت وزيرة التضامن والمرأة وقضايا الأسرة، كوثر كريكو، عائلات الضحايا،  حيث قدمت لهم التعازي باسم رئيس الجمهورية وباسمها الخاص.
ومن جهتها، أفادت المديرية العامة لمؤسسة الجزائرية للطرق السيارة في بيان أن  “كل مسالك الطريق السيار بالشلف مفتوحة اليوم الأحد لحركة السير وبطريقة  طبيعية”.
وتسببت تساقطات الامطار الغزيرة التي شهدتها ولاية الشلف أمسية السبت في  فيضان واد مكناسة وجرف ثلا

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى