رياضة

تقرير : القطعة المؤثرة سلاح زيدان لعبور مجموعات الأبطال

ينتظر ريال مدريد بطل إسبانيا،أمس، مباراة يعتبرها نهائيا في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ضد بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بينما يعتلي بوروسيا مونشنجلادباخ الصدارة برصيد 8 نقاط.

وستكون هذه الجولة مثيرة، نظرًا لوجود فرص للفرق الأربعة للتأهل، حيث يتساوى ريال مدريد مع شاختار دونيتسك الوصيف برصيد 7 نقاط، ومن خلفهما إنتر ميلان متذيل الترتيب بفارق نقطتين.

ولا بديل عن الفوز أمام ريال مدريد حيث أن التعادل سيحسم تأهل مونشنجلادباخ، لكنه سيربط مصير الميرنجي في البطولة بنتيجة المباراة الأخرى بين شاختار دونيتسك وإنتر ميلان.

 

قطعة مؤثرة

لا شك أن الهدوء عاد ولو لأيام قليلة للفريق، عقب الانتصار الثمين على إشبيلية في الليجا من معقل الأندلسيين ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.

وعانى الميرنجي في المباريات الأخيرة من النتائج السلبية، وظهر تأثر الفريق بغياب نجمه وقائده سيرجيو راموس، وذلك باعتراف زيزو الذي صرح: “نحن نعرف قدرات راموس، لكن يجب كسر الإحصائيات التي نُعاني منها بدونه”.

وخسر ريال مدريد 8 من آخر 10 مباريات له في المنافسات الأوروبية غاب عنها راموس.

وغاب راموس عن 3 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، خسر الفريق مباراتين وفاز في مباراة، بينما غاب عن 3 مباريات في الليجا خسر الفريق مباراة وتعادل في أخرى وانتصر في مباراة.

ولم يُجازف زيدان براموس الذي كان جاهزًا الأسبوع الماضي، وفضل عدم استدعائه لمواجهة إشبيلية من أجل تجهيزه بشكل كامل لموقعة بوروسيا مونشنجلادباخ.

وأثبت راموس أن وجوده على أرض الملعب، أمرًا لا غنى عنه مع فريق ريال مدريد في السنوات الأخيرة، سواء لدوره القيادي أو المستويات الجيدة التي يقدمها دفاعيًا وهجوميًا.

حافز إضافي

بخلاف أن هذه المباراة بمثابة نهائي لريال مدريد، الذي يسعى لتجنب الإقصاء من دور المجموعات لأول مرة في تاريخه، ولا بديل عن الفوز، سيدخل راموس اللقاء بحافز إضافي أمام يان زومر حارس الفريق الألماني.

الحارس السويسري زومر، كان قد تصدى لركلتي جزاء نفذهما راموس خلال مواجهة سويسرا وإسبانيا ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتسبب زومر في حالة من الإحراج لراموس، الذي كان يحتفل بإنجاز تاريخي في تلك المباراة، التي كانت رقم 177 له بقميص الماتادور، ليكون أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية في أوروبا متخطيًا جانلويجي بوفون حارس إيطاليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى