عالم السيارات

أستون مارتن تقدم سيارة فانتاج رودستر احتفالاً بالذكرى المئوية لإطلاق سيارة إيه 3

سيارة إيه 3 (A3) التي تُعتبر السيارة الأقدم والأكثر عراقة في مسيرة العلامة، عبر تسليط الضوء على سيارتها الجديدة فانتاج رودستر، التي تمثل واحداً من الطرازات الرياضية الأكثر ديناميكية وتميزاً من أستون مارتن. لتذكرنا هذه المناسبة بسيارات رائعة من أستون مارتن مثل أستون مارتن DB5 الشهيرة التي كان لها قصة طويلة مع شون كونري وفيلم جيمس بوند.
أستون مارتن والهيكل رقم 3
تستذكر أستون مارتن اليوم مرور 100 عام على طرح الهيكل رقم 3 لسيارتها الذي يعرف اليوم باسم إيه 3، في منشأة الإنتاج التابعة لها في ذلك الحين في أبينجدون رود بكنسينجتون في العاصمة البريطانية لندن. وتعد هذه السيارة الثالثة من أصل خمس سيارات طوّرتها أستون مارتن قبل بدء الإنتاج الفعلي لهذه السلسلة، واستخدمها ليونيل مارتن، الشريك المؤسس في شركة أستون مارتن.زوّدت سيارة إيه 3 بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 11 حصان، وغالباً ما تميّزت بهيكلٍ انسيابي مخصص للسباقات؛ حيث شاركت في سباقات متنوعة وسجلت عدّة أرقام قياسية لسرعات السيارات الخفيفة لتتبوأ المركز الأول في سباق إسيكس موتور كلوب- كوب هيل كليمب عام 1922، كما اجتازت حلبة بروكلاندز الشهيرة بسرعة 84.5 ميل في الساعة عام 1923.
فعالية إحتفالية خاصة بأرشيف أستون مارتن
سيتم للمرة الأولى تسليط الضوء على هذه الخطوة الاستثنائية في وقت لاحق من هذا الشهر خلال فعالية خاصة سينظّمها أرشيف أستون مارتن هيريتج تراست للاحتفال بالذكرى المئوية لإطلاق سيارة إيه 3، بدعم من نادي مُلّاك سيارات أستون مارتن.ستُقام الفعالية الاحتفالية يوم السبت 26 يونيو في نادي دالاس بورستون بولو كلوب بمنطقة ساوثهام بمقاطعة وارويكشاير. وسيتخلل الاحتفالية عرض عدد من طرازات أستون مارتن النادرة للغاية وذات القيمة الاستثنائية وفق جدولٍ زمني مُنسّق، مع فسح المجال أمام الزوار للانضمام إلى جولة إرشادية للتعرف على سيارات أستون الرائعة.
ميزات تصميمية فخمة
تسلط المزايا التصميمية التي تم انتقاؤها بعناية في المقصورة الداخلية والهيكل الخارجي لسيارة فانتاج رودستر إلى أهمية وتفرد سيارة إيه 3، يُضاف إلى ذلك اللمسات والتفاصيل البارزة التي تشمل الشبك الأمامي الفريد بإطار من الألومنيوم اللامع، وتفاصيل مُربعة الشكل باللون الأسود تعكس المظهر النهائي العريق لطراز إيه 3. كما يتألق شبك سيارة فانتاج رودستر بشعار أستون مارتن العريق، الذي استُخدم في وقت إطلاق سيارة إيه 3.
تتميز السيارة بألواح جانبية فريدة مُثبتة مع حزام جلدي تستقي الإلهام من تصميم غطاء المحرك المكشوف المصنوع من الألومنيوم وحزام غطاء المحرك في سيارة إيه 3 التي أطلقت عام 1921. كما تم تلميع الألواح يدوياً تحت إشراف شركة إيكوري برتيللي، المتخصصة بتعديل سيارات أستون مارتن في فترة ما قبل الحرب.
تم أيضاً نقش رقم (3) للتعبير عن هوية النسخة الأصلية للسيارة. كما تشتمل المواصفات الحصرية للسيارة على مجموعة من ملاقط المكابح البرونزية، والتي تعكس التفاصيل البرونزية لطراز إيه 3، بالإضافة إلى العجلات مقاس 20 بوصة خفيفة الوزن باللون الأسود اللامع.
مقاعد فخمة ولمسات داخلية رائعة
تتميز مقصورة القيادة بمقاعد ذات فتحات دقيقة ومزدانة بشعار أستون مارتن العريق المطرز بأناقة على الغطاء الخلفي، والمُستخدم أيضاً في طرازات أستون مارتن عام 1921، ما يُعيد للأذهان ذكرى مرور 100 عام على تصميم طراز إيه 3. كما تتميز المقصورة الداخلية بلمسات باللون الأسود البركاني، وتفاصيل جلدية باللون البني مع استخدام درزات متباينة باللون الكستنائي.
كما تزدان سيارة فانتاج رودستر بتفاصيل نحاسية براقة مُستوحاة من تصميم مقصورة القيادة في سيارة إيه 3، ما يُضفي على السيارة لمسة مفعمة بالتراث والأصالة، في حين تمتاز منصة التحكم بشعار أستون مارتن الذي نُقش بأناقة وعناية.
يتم الآن حالياً استلام طلبات شراء سيارة فانتاج رودستر المستوحاة من تصميم طراز إيه 3، والمتوفرة بإصدار محدود يقتصر على ثلاثة نماذج تُقدمها شركة هيرشام والتون موتورز- أستون مارتن.
إقرأ أيضاً: اسرار ومستقبل استون مارتن يفشيها الرئيس التنفيذي بمقابلة خاصة مع سترايف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى