تكنولوجياعالم السيارات

لامبورجيني ميورا القديمة تحفة احترقت يوما لكن تألقت دوما وسعرها بلغ الملايين

بحلول عام 1965 أسس الصناعي الإيطالي فيروتشيو لامبورغيني شركة Automobili Lamborghini أوتوموبيلي لامبورجيني في Sant’Agata Bolognese وكان في طريقه لإنتاج سيارتي 350 GT و 400 GT كوبيه.تاريخ لامبورجيني ميورا الأساسي
كان فريق التصميم والهندسة في لامبورجيني يضم عناصر شابة، وجميعهم في أواخر العشرينات من العمر، وكان كبير المهندسين لدى الشركة يريد ابتكار سيارة جديدة يمكن أن تستخدمها لامبورجيني لتنافس سيارات أخرى كفيراري.
لهذا السبب، كان يجب أن تحتوي السيارة الجديدة على محرك مثبت في المنتصف، وأن تكون منخفضة الارتفاع، وأن تقدم مظهرًا مثيرًا من مصمم Bertone Marcello Gandini.
ميورا P400
كانت النتيجة هي سيارة لامبورغيني ميورا الجديدة كليًا التي تم إطلاقها في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 1966 بمحرك V-12 سعة 4.0 ليتر مُثبَّت بشكل عرضي ومصمم من قبل بيزاريني، مع فتحات أسطح أمامية وخلفية مصنوعة من الألمنيوم على طراز صدفي. في الداخل، أتت المقاعد شديدة الانحدار وذات الظهر الثابت خلف لوحة عدادات أنيقة.
ميورا P400S
استمر التطوير مع طراز Miura P400S في عام 1968، من خلال تحسين الجودة الداخلية، ونظام التعليق الخلفي المنقح، وإضافة 20 حصانًا للمحرك، وبذلك وصل إجمالي الإنتاج إلى 370 حصانًا.
ميورا P400SV
في عام 1971، تم إطلاق Miura P400SV، كسيارة ذات طلب خاص. أتت هذه السيارة من شركة لامبورجيني مع رفارف خلفية متوهجة لتناسب عجلات وإطارات أكبر مقاس 15 بوصة، ومصابيح خلفية معدلة، وتصميم أنف جديد، وحذف “الرموش” حول المصابيح الأمامية المنبثقة، ومحرك قوته 385 حصان خول السيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 5.8 ثوانٍ وسرعة قصوى تبلغ حوالى 290 كلم/ الساعة. انتهى إنتاج Miura في عام 1973، مع وصول الكونتاش الجديدة إلى الشكل النهائي في العام التالي.
ميورا P400 Jota
ساعد سائق الاختبار الشهير بوب والاس في تطوير Miura P400 Jota وهو نموذج أولي يتوافق مع السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.تم تصنيع هيكل وجسم Jota بالكامل من الألومنيوم لتحقيق وفورات مهمة في الوزن، وتم ضبط محرك V-12 إلى أكثر من 400 حصان عند حوالى 9000 دورة في الدقيقة. تضمنت إضافات الجسم جناحًا أماميًا، ومصابيح أمامية ثابتة، وتم إجراء تعديلات كبيرة على نظام التعليق.
مع عدم وجود خطط لدخول السيارة في المنافسة، تم بيع النموذج الأولي للسيارة إلا أنها تحطمت واحترقت. انتشر خبر بيع السيارة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى